وصايا جحا

25 يوليو 2011

* الشيخ جحا: يصوم الناس في شهر رمضان عن الذنوب والمعاصي، فهل يصوم الحكام العرب عن جرائم قتل البشرية وسحق الحريات ويكفروا عن ذنوبهم بإطلاق سراح المعتقلين وتعويض المتضررين وتحقيق العدالة الغائبة ويتوبوا من خطيئة الاستهانة بدين الأمة وعقائدها وجريمة هدم مساجدها وإهانة مقدساتها واحتلال أراضي الوطن.. والأهم قتل النفس المحرمة؟!

* الشيخ جحا: أقترح على الجمعيات السياسية وقوى 14 فبراير إطلاق لقب (شاعرة الثورة) على الشاعرة آيات القرمزي.. نظير موقفها الإنساني الصادق والحس الوطني المعبر عن حقوق شعب البحرين.

* الشيخ جحا: يدعو أخوانه الحاضرين في جلسات حوار التوافق الوطني إلى قراءة كتاب (الحوار في القرآن) للراحل السيد محمد حسين فضل الله.. لمعرفة أسس الحوار ومقومات نجاحه.. فهو أفضل لهم من ضياع وقتهم بالجدل وينصحهم بعدم الركون لوعود السلطة والأمريكان، وعدم الانفراد بقرارات خطيرة تمس سلطة الشعب صاحب القرار الأول.

* الشيخ جحا يقترح على رجال الدين وعلماء البحرين تخصيص صندوق مالي من الخمس والزكاة ويكون ريعه لعوائل الشهداء والمعتقلين ومن فقد عمله.. ويقول بأن الدعاء بالفرج وشعارات خطب الجمعة لا تغني بطون الجياع والمقهورين ظلما.

* الشيخ جحا يقترح على الحكومة الكريمة تأسيس جميعة تسمى (جمعية التنابله) وتضم في عضويتها جميع المرتزقه ومن يخدم الحكومة مقابل المال، وجميع الأصوات المطبلة للحكومة في الصحافة والإعلام والمنابر العلنية، وبعض النواب ورجال الدين والطائفيين.!!
 
* الشيخ جحا يقترح عقد لقاء عاجل يضم فيه رؤساء البحرين واليمن وليبيا والسعودية من أجل مناقشة الاجراءات المتعلقة بالحفاظ على عروشهم المتزلزلة بفعل ثورات الشعوب الحرة.. وقبل نهاية هذا العام. اللهم هل بلغت؟
 
* الشيخ جحا: أقترح على تلفزيون البحرين عرض الفيلم المصري (البوليس السري) بطولة إسماعيل ياسين وعبدالسلام النابلسي.. من المحتمل لقوات البوليس المحلية والأمن والشغب والمرتزقة والبلطجية أن تتعلم منه بعض فنون ومهارات خدمة الشعب!!
 
* الشيخ جحا: أعجب من حال هذه الحكومة الرشيدة.. ألا تتعلم من دروس التاريخ وأحوال الطغاة وكيف قامت دول وسقطت، ولكن بقت إرادة الشعوب هي التي تصنع المستقبل بفضل تضحيات أبناءها وشعور الحرية والكرامة والإيمان بالحق.
 
* قيل لجحا: عد لنا الأبطال والقادة السياسيين وشيوخ الدين والشعراء والرواديد والفنانين ولاعبين الكرة المشهورين في البحرين. قال: بهذا الخصوص راح يطول الكلام... ولكني أستطيع بسهولة ان أعد لكم العقلاء في هذا البلد الصغير !!.
 

ليست هناك تعليقات: